مساحة إعلانية

السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته  ربما  عانيت من ألم الأسنان ولو لمرة واحدة على الأقل، فوفقا لدراسة أجريت تبين من خلالها أن أكثر من...

7 علاجات طبيعية لها تأثير قوي في تخفيف آلام الأسنان إن كنت تعاني منه

السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته  ربما عانيت من ألم الأسنان ولو لمرة واحدة على الأقل، فوفقا لدراسة أجريت تبين من خلالها أن أكثر من 90٪ من البالغين لديهم شكل من أشكال تسوس الأسنان، ولهذا قد نعاني من آلام شديدة ويكون الوقت غير مناسب لزيارة طبيب لتقليل تلك الآلام فما الحل ؟ .
 بالطبع نحن لا نوصي بتناول الأدوية إلا باستشارة الطبيب المختص، لهذا فمن الأفضل لك أن تتجه نحو العلاجات الطبيعية حتى تُسكن الآلام لتستطع الإستمرار في يومك بأرحية أكثر إلى أن تستشير طبيبك.

ومن بين أنجع الطرق التي قد تخفف عنك الألام التي تسببها الأسنان نعرض عليك 8 طرق رائعة ومجربة لكن لا تنسى مشاركة الموضوع مع أشخاص أخرين ليستفيدوا كما استفدت .

####SIKI####
ملاحظة :
نحن نوصي بأنه على المرأة المرضعة أو المرأة الحامل أن تستشير الطبيب المختص قبل الشروع في تطبيق إحدى هده الطرق التالية فلربما يكون لهذه المكونات الطبيعية تأثير ضار على جنينك أو رضيعك حرصا عليك وعلى طفلك إستشيري الطبيب .

1- عشبة القمح
عشبة القمح تتميز بالعديد من الخصائص المضادة للبكتيريا فهي تعالج الألم ولكن مدة فعاليتها قصيرة ولكنها تمنع تسوس الأسنان على المدى البعيد، وأما طريقة استخدامها فهي من خلال مضغ عشبة القمح مباشرة أو استخدم العصير الناتج منه كغسول للفم، فهذه العشبة معروفة أيضاً بأنها تزيل السموم من اللثة وتعمل على تقليل نمو البكتيريا.

2- الثوم
الثوم فقط لايقتصر استعماله على الطبخ فقط وإنما يستعمل أيضا لخصائصه الطبية، فهو فعال في قتل البكتيريا الضارة كما أنه يعمل كمسكن للآلام، ولاستخدامه يجب عليك أن تصنع منه عجينة وتضعها على السن المصابة أو يمكن كذلك مضغ بعض الفصوص ببطء ، ويمكنك تكرار هذا العلاج الطبيعي لعدة أيام حتى يختفي الألم.

3- القرنفل
من المعروف لدينا جميعا أن القرنفل علاج فعال لآلام الأسنان نظرا لاحتوائه على الأوجينول وهو الذي يعتبر مطهر طبيعي، فإذا كنت تمتلك البعض من حبات من القرنفل فضعها على مكان الإصابة أو امضغها قليلاً لتفرز الزيت منها، أما إذا كنت تمتلك زيت القرنفل فهذا أفضل ضع كمية صغيرة جدا منه حوالي 2 قطرة إلى ثلات على المنطقة المصابة حتى يقل الألم.
####SIKI####



4- أوراق الجوافة
لعلك قد تستغرب لكن يمكن استعمال أوراق الجوافة باعتبارها مضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات، فهي لا تخفف آلام الأسنان فقىط بل وحتى تخفف تقرح الفم وتورم اللثة أيضا، ولاستخدامها قم بمضغ ورقة أو اثنثين حتى يخرج عصير من الأوراق ويتخلل داخل الأسنان المصابة، أو يمكنك أيضا وضع القليل من أوراق الجوافة في ماء مغلي، واتركه حتى يبرد قليلا ويصبح دافئا ومن ثم أضف حفنة قليلة من الملح واستخدمه كغسول للفم.

5- البصل
يحتوي البصل على بعض المواد الكيميائية الطبيعية والتي تستهدف الجراثيم التي تكون مسئولة عن العدوى لتخلصك من الألم وتعطيك راحة فورية من الألم، وأفضل طريقة لاستخدامه هي قطع شريحة من البصل ومضغها على جانب الفم الذي به الألم، فبهذه الطريقة ستستفيد من فوائد البصل من خلال تخلخل العصير بين الأسنان، وإذا كنت لا تستطيع مضغه لشدة الألم فيُمكنك فقط تثبيت شريحة البصل على السن الذي به الألم بواسطة إصبعك.

6 - محلول ملحي
يمكنك بكل بساطة وبأشياء متوفرة في منزل كل شخص صناعة مطهر طبيعي للفم وأيضا يكون مضاد للتورم وذلك من خلال إضافة نصف معلقة ملح صغيرة إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم، فهذا المحلول يعمل على تنظيف اللثة وثنايا الفم، ويعتبر علاج سهل وفعال لوجع الأسنان.

إلى هنا نصل لنهاية موضوعنا لهذا اليوم أتمنى أن تكون قد استفدت منه وهذه الحيل هي فقط إذا كنت تخاف من الذهاب للطبيب فهي قد تخفف من شدة آلامك أما إذا استمر الألم فهنا ننصحك بزيارة الطبيب وشكرا على المتابعة .
الموضوع مازال مستمرا للمتابعة إظغط ( التالي )

0 comments:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
صمم وكود من طرف عبدالإلاه