مساحة إعلانية

يولد الطفل إماعن طريق مهبل الأم طبيعيا أو عن طريق عملية قيصرية وذلك من خلال قطع في بطن الأم، ويتم اختيار إحدى الطرق اعتمادا على تقدير الطب...

الولادة الطبيعية أو القيصرية : المميزات والعيوب وأيهما أفضل لك و لطفلك سيدتي

يولد الطفل إماعن طريق مهبل الأم طبيعيا أو عن طريق عملية قيصرية وذلك من خلال قطع في بطن الأم، ويتم اختيار إحدى الطرق اعتمادا على تقدير الطبيب وما يراه مناسبا سواء للأم أولطفلها، وأيضا ليضمن أن تتم الولادة بسلام وفي ظروف جيدة.
####SIKI####
سلبياتها بالنسبة للأم:
تكون فترة الاستشفاء بعد الولادة القيصرية أطول، ويتعين على الأم البقاء تحت المراقبة لمدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام في المستشفى وذلك بالمقارنة مع الأم التي ولدت ولادة طبيعية. أيضاً تحتاج الأم التي قامت بعملية قيصرية أن تعتني بالغُرَز والشقوق الناتجة عن العملية والتي ستبقى لفترة من الوقت، وستستغرق بعض الوقت للشفاء بشكل صحيح، وتكون فرصة فقدان الدم وحدوث الالتهابات في الولادة القيصرية أكبر، هذا بجانب أن الأمعاء قد تُصاب أثناء العملية، وأيضاً الأمهات اللاتي قمن بإجراء ولادة قيصرية تبدأن بالرضاعة الطبيعية في وقت لاحق مقارنة بالأم التي قامت بالولادة الطبيعية، وقد وجدت دراسة فرنسية أن النساء اللاتي أجرين ولادة قيصرية يكُنَّ عرضة للوفاة بنسبة كبيرة قد تصل إلى ثلاث أضعاف أكثر بالمقارنة مع الأم التي تلد بشكل طبيعي، ويرجع هذا إلى المضاعفات والالتهابات الناتجة عن هذا الأمر.

سلبياتها بالنسبة للطفل:
يعاني بعض الأطفال المولودون عن طريق الولادة القيصرية من مشاكل في الجهاز التنفسي أو ضعف المناعة لأنهم لا يحصلون على حصة البكتيريا الجيدة التي يحصل عليها نظرائهم المولودون عن طريق الولادة الطبيعية.

بعد أن قمنا بسرد مجموعة من الإيجابيات والسلبيات لكل طريقة سواء بالنسبة للأم أو بالنسبة للطفل، فيجب أن يكون من يُحدد الطريقة المناسبة هو الطبيب وليست قناعة الأم الشخصية حول طريقة معينة أو إتباعها لرأي صديقاتها كما هو يحدث الآن لأن عملية الولادة في كلتا الحالتين ليست بالأمر الهيّن ولكل طريقة إيجابياتها وسلبياتها.

ثانيا: الولادة الطبيعية

إيجابياتها بالنسبة للأم:
يرى علماء النفس أن عبور الطفل من المهبل هي تجربة ولادة أكثر صحة ونجاح للأم، فهي تشعر بتمكين أكثر من الولادة القيصرية، وأيضاً فترة الاستشفاء بعد الحمل أقصر للأمهات اللاتي تنجبن من خلال الولادة الطبيعية، وتكون فترة لمس بشرة الأم لبشرة الطفل أطول خلال الولادة المهبلية مما يساعد الطفل على التأقلم بشكل أفضل.
####SIKI####
الموضوع مازال مستمرا للمتابعة إظغط ( التالي )

0 comments:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
صمم وكود من طرف عبدالإلاه