مساحة إعلانية

تعتبر مرحلة منتصف العمرمرحلة حرجة في حياة الإنسان، حيث تبدأ الكتلة العضلية في الجسم بالانخفاض ويقابلها زيادة وتراكم في الدهون، مما قد ينتج...

تمارين وجب عليك ممارستها كامرأة وصلت الأبعين من عمرها لتفادي بعض المشاكل الصحية


1- ممارسة تمرين سكوات (SQUATS) للحفاض على شكل المؤخرة
كل امرأة لديها رغبة في الحصول على مؤخرة مستديرة ومشدودة، فبعد سن الأربعين تنخفض الكتلة العضلية بالجسم مما يعني فقدان عضلة تلك المنطقة أيضا، وأفضل تمرين لتفادي تلك المشكلة هو تمرين السكوات ولكن يجب أن يتم بالشكل الصحيح (أداء التمرين مع استقامة الظهر وأن تكون الركبتين في نفس مستوى القدمين)، فهو مفيد جدا جدا للغاية بشأن هذا الصدد.

2- ممارسة تمرين GLUTE BRIDGE
وذلك من أجل تفادي الجلوس طويلا فهو يبطئ من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية  أي التمثيل الغذائي، ولتفادي هذه المشكلة حاولي أداء تمرين جلوت بريدج (كما بالصورة) خلال 3 مجموعات وكل مجموعة تكرر 15 مرة، للحصول على نتائج رائعة ومرضية.
####SIKI####

3- إمشي على الدوام
يعتبر المشي من أبسط وأفضل ممارسة يمكن لأي شخص القيام بها من حين لآخر،حيث أنها تحرق السعرات الحرارية، وتقوي جسمك سيدتي، وتحسن من مزاجك، فهي أيضا لا تؤثر بالسلب على مفاصلك الهشة بل تعمل على تقويتها، حيث يعد هذا أمراً هاما بعد الوصول إلى سن معين وهذا ينصح به جل الأطباء حول العالم.

4- ممارسة تمرين بلانك (PLANK)
يعتبر القيام بهذا التمرين (PLANK) لمدة 90 ثانية ولمدة 3 مرات في الأسبوع طريقة رائعة لشد وتقوية جميع عضلات الجسم، فهو يعمل على تقوية وشد عضلات البطن والصدر والعضلات المحيطة بالعمود الفقري، وبخاصة الجزء الأوسط والذي يدعم أسفل الظهر عند تقويته لذلك أنصح بهذا التمرين أيضا.

5- استخدمي الأوزان (الدمبلز)
يمكن لألم المفاصل المزمن أن يهاجم البالغين من جميع الأعمار، ولا تعتقدي أبدا بأن الوقت قد فات لبدأ مثل هذه التمارين، فعندما نذكر بأنه يجب التمرن بواسطة الأوزان فهذا لا يعني بأننا نطلب منك حمل أوزان كبيرة، ولكن أي وزن مابين 1 إلى 3 كجم يفي بالغرض، فأداء التمارين من 2-3 مرات في الأسبوع مع حمل أوزان بسيطة في كل يد من شأنه أن يحدث تغييرا لمجموعة من الأشياء الرائعة بجسمك.
####SIKI####

الموضوع مازال مستمرا للمتابعة إظغط ( التالي )

0 comments:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
صمم وكود من طرف عبدالإلاه